نبذة عن الكلية

افتتحت الكلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بالقصيم برعاية صاحب السمو أمير منطقة القصيم بتاريخ 20/10/2009  الموافق 1/11/1430 هـ . وقبلت الكلية في الدفعة الاولى 58 طالباً في مختلف البرامج الأكاديمية.  وكان عدد خريجي الدفعة الأولى 24 طالب ومجموع الخريجين الكلي 525 طالبا وطالبة.

وتعد كلية الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية بالقصيم من الكليات التي تعتمد على أصول علمية مستمدة من تجارب نظيراتها في الجامعات السعودية، وتتطلع إلى أن تحذو حذو الكليات العريقة المميزة في المجال الصحي المتجدد، من خلال استثمار كل جديد في ميدان تدريس العلوم الطبية التطبيقية، علاوةً على أن الكلية اعتمدت فلسفة حل المشكلات الذي يجعل طلبتنا مسؤولين شخصياً عن تعلمهم.

محتوياتها

 

إن الكلية هي أكثر من مجرد كلية علوم طبية تطبيقية، ونحن نتمنى أن يستشعر الجميع القيم التي نطمح بوجودها لدى كافة الطلبة الذين باشروا مسيرة تعليمهم لدينا ليصبحوا أخصائيين في مختلف المجالات الصحية، كيف لا وقد تمكنت هذه الكلية من أن تتبوأ القمة على المستويين المحلي والإقليمي، من خلال فوزها بمختلف المجالات المتاحة مثل  خدمة المجتمع والانشطة المختلفة والابحاث العلمية ، وما كان ذلك ليتحقق لولا توفيق الله عز وجل، ثم دعم حكومتنا الرشيدة للبرامج الصحية والطبية المتطورة على مستوى التعليم الجامعي، والتخطيط السليم والناجح لإدارة كليات الغد، والحمد لله فنحن اليوم نعيش هذا الامتياز مع إدارة مميزة متمثلة في شخصية رئيس مجلس الأمناء أستاذنا القدير / إبراهيم بن موسى الزويد، ومن حوله من قيادات أكاديمية وإدارية متميزة.

المرحلة الجامعية

وإننا على ثقة بأن هذه الكلية ستسهم مع زميلاتها كليات العلوم الطبية التطبيقية بمملكتنا الحبيبة في تطوير التعليم الطبي والصحي في المملكة العربية السعودية، وإيجاد الكوادر التي تعرف حق وطنها وأمتها، وتحرص دوماً على الارتقاء والتميز.

التخصصات المتاحة للعام الجامعي 1439هـ / 1440هـ

الطلاب

  • درجة البكالوريوس في طب الطوارئ

  • درجة البكالوريوس في الأشعة

  • درجة البكالوريوس في التمريض

الطالبات

  • درجة البكالوريوس في الأشعة